مرحبا بك يآ زائر في منتدى رحال زاد نور المنتدى


    بأمانةأنا زهقت أحنا بقينا ولا الكلاب فحتي الكلاب ساعات بتنبح

    شاطر

    سعد بن معاذ
     
     

    عدد الرسائل : 42
    العمر : 38
      :
      :
    تاريخ التسجيل : 23/07/2007

    بأمانةأنا زهقت أحنا بقينا ولا الكلاب فحتي الكلاب ساعات بتنبح

    مُساهمة من طرف سعد بن معاذ في السبت أغسطس 04, 2007 3:51 pm

    بسم الله ربي خالقي ومليكي وحافظي وحبيبي وراحمي بحق رحوته
    نقلت وكالة البي بي سي ما يلي وهو إن دل علي شيء فيدل علي أننا اصبحنا مجرد قطعة شطرنج تتحرك كما يشاء الأعداء أصبحنا إمعة:
    النبأ كان التالي::.,
    دافعت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس عن نية الرئيس الامريكي جورج بوش عقد مؤتمر للسلام في الشرق الاوسط في وقت لاحق هذا العام.
    وقالت رايس إنه لا يجب النظر إلى الاقتراح على أنه محض مبادرة أمريكية.
    وأضافت أن المؤتمر من شأنه أن يسهم في إحراز تقدم باتجاه عقد اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين، وأن واشنطن سوف تتشاور على نطاق واسع بشأن سبل إنجاحه.
    لكن سفير سورية لدى الجامعة العربية، يوسف أحمد، انتقد الاقتراح الامريكي بعقد مؤتمر للسلام قائلا إن مناقشة الوضع الفلسطيني برعاية أمريكية دون حل الخلاف بين حركتي فتح وحماس أولا يرقى إلى مقام تصفية القضية الفلسطينية.
    غير أن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى قال إن مبادرة بوش يجب أن تلقى اهتماما جديا.
    وكانت رايس قد أكدت ضرورة عقد هذا المؤتمر في أعقاب الاجتماعات التي جمعتها في شرم الشيخ مع نظرائها من مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.
    وخلال مؤتمر صحفي جمعها بوزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قالت رايس إن زيارتها لمصر تأتي في إطار الإعداد لهذا المؤتمر.
    كما ناقش المجتمعون قضايا أخرى على رأسها الملف النووي الإيراني والوضع في لبنان ودعم العراق.
    وقال أبو الغيط إن رايس أطلعته على تفاصيل مبادرة بوش لعقد مؤتمر للسلام في إطار رؤية الرئيس الامريكي حول إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية.
    وردا على سؤال من أحد الصحفيين حول معونات وصفقات التسلح الامريكية لحلفاء أمريكا في الشرق الاوسط، قالت الوزيرة الامريكية إن ما أعلن يأتي استمرارا لسياسات الولايات المتحدة منذ عقود والرامية لضمان أمن أصدقائها في المنطقة.
    وأضافت أن أمريكا عازمة على إيصال رسالة لحلفائها مفادها أنه يمكن الاعتماد على واشنطن لتلبية احتياجاتهم الامنية.
    "إيران أكبر تهديد"
    وكانت رايس قد قالت إن إيران تمثل أكبر تهديد لمصالح الولايات المتحدة الامريكية في الشرق الاوسط.
    وأعلنت قبل ساعات من مغادرتها بلادها إن الولايات المتحدة تعد اتفاقات جديدة لتقديم مساعدات عسكرية قيمتها أكثر من 43 مليار دولار لمصر وإسرائيل من اجل التصدي للتأثير "السلبي" الناتج عن تنظيم القاعدة وحزب الله اللبناني وسورية وإيران.
    الرد الإيراني
    وردا على تصريحات رايس قال منوشهر متكي وزير الخارجية الايراني ان جهود الولايات المتحدة في دعم حلفائها في المنطقة عسكريا سيكون غير مثمر بتاتا.
    وقد اتهمت إيران الولايات المتحدة يوم الاثنين بالسعي لإثارة الخوف والانقسامات في المنطقة باتخاذ خطوات كهذه.
    وقالت رايس إن الولايات المتحدة تعتزم تقديم معونة عسكرية لمصر قيمتها 13 مليار دولار على مدى عشر سنوات ومعونة حجمها 30 مليار دولار لإسرائيل خلال الفترة ذاتها، وهو ما يزيد عن التمويل العسكري السابق.
    وأكدت الولايات المتحدة أيضا عقد صفقات تسلح جديدة مع السعودية ودول الخليج الاخرى.
    ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، قوله إنه من المتوقع أن تعزز صفقات التسلح الأمريكية للسعودية النظام الدفاعي الصاروخي والقوات الجوية وتدعم قدرات السعودية البحرية، مضيفا أن صفقات السلاح مع السعودية ودول الخليج الأخرى قد تبلغ 20 مليار دولار على مدى عشر سنوات.
    ولا يزال يتعين أن يصادق الكونجرس على الصفقات ويتوقع أن تكون هناك معارضة من بعض المشرعين لاسيما بشأن السعودية التي اتهمت بأنها لا تبذل جهودا للمساعدة في استقرار العراق.
    "قوى الاعتدال"
    وقالت رايس في البيان الذي أعلنت فيه عن الصفقات إن "هذه الجهود ستساعد في تعزيز قوى الاعتدال وستدعم إستراتيجية أوسع نطاقا للتصدي للتأثير السلبي للقاعدة وحزب الله وسوريا وإيران."
    وذكرت رايس أن إدارة الرئيس جورج بوش بدأت مناقشات مع مصر فيما يتصل بالمعونة العسكرية وقيمتها 13 مليار دولار التي قد تعزز قدرة مصر على "تحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة".
    وقالت رايس إن "تعزيز عملية تحديث القوات المسلحة المصرية والسعودية وزيادة تبادل المعلومات سيزيد من عزم شركائنا على مواجهة خطر التطرف وسيرسخ دورهم كزعماء للمنطقة في السعي لإحلال السلام في الشرق الأوسط وضمان حرية واستقلال لبنان."
    ومن المتوقع أن تنتفع البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات من الصفقة لكن لم تتوفر تفاصيل عن ذلك.
    ZA-R,F,CEN/AH-OL
    بأمانةأنا زهقت أحنا بقينا ولا الكلاب فحتي الكلاب ساعات بتنبح ساعات بتعض لكن أحنا مش بنش ولا بنهش

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 7:28 am